الأربعاء , 18 يناير 2017
الرئيسية / اخر الاخبار / استحوذت Apple Watch على 75% من سوق الساعات الذكية

استحوذت Apple Watch على 75% من سوق الساعات الذكية

1343

أحدث بيانات شركة الأبحاث Strategy Analytics تقدر ان ساعة آبل Apple Watch استحوذت على حصة 75.5٪ من سوق الساعات الذكية العالمي خلال الربع الأول لإطلاقها، تلتها سامسونج مع حصة سوق تقدر ب7.5٪.
وتقدر Strategy Analytics أن آبل باعت 4 ملايين وحدة Apple Watch في الربع الثاني من عام 2015، بينما باعت سامسونج ما يقدر بنحو 400،000 ساعة ذكية خلال فترة الثلاثة أشهر المنتهية في 30 يونيو.

عدل العديد من المحللين تقديرات مبيعات Apple Watch في أعقاب تقرير أرباح الشركة يوم الثلاثاء، مع التقدير السائد الآن ان مبيعات الساعة تتراوح بين 2.2 مليون و 3 مليون وحدة، لذلك يبدو تقدير Strategy Analytics من 4 ملايين وحدة مرتفعا للغاية. ومع ذلك، فمن الواضح أن Apple Watch اصبحت الساعة الذكية الأكثر مبيعا منذ اطلاقها.
12
وقال Neil Mawston، المدير التنفيذي في Strategy Analytics، “نقدر ان آبل شحنت 4.0 مليون وحدة Apple Watch وهيمنت على 75 في المئة من سوق الساعات الذكية في جميع أنحاء العالم في الربع الثاني 2015. ساعة Apple Watch اطلقت في ست عشرة دولة كبرى وشهدت اقبال لائق من مستخدمي آيفون في الولايات المتحدة وأماكن أخرى. Apple Watch أثارت بوضوح صناعة الساعات الذكية العالمية. الكرة الآن في ملعب المنافسين، مثل سامسونج، للرد”.
ساعد إطلاق Apple Watch سوق الساعات الذكية العالمي على النمو بنسبة 457٪ سنويا ليصل إلى 5.3 مليون وحدة في الربع الثاني من عام 2015. وتقرير Strategy Analytics يشير بأن شحنات الساعات الذكية كانت أعلى في هذا الربع من كل عام 2014، عندما قادت سامسونج السوق وشحن ما يقدر بنحو 4.6 مليون ساعة ذكية عالميا.

استحوذت سامسونج على حصة 73.6٪ من سوق الساعات الذكية العالمي في الربع الثالث من العام الماضي، ولكن مصنعة الالكترونيات الكورية تتخلف الآن وراء Apple Watch بهامش كبير. Apple Watch متوفرة حاليا في الولايات المتحدة وثمانية عشر بلدان أخرى، وتم الاعلان عن إطلاقها في نيوزيلندا وروسيا وتركيا في 31 يوليو.
آبل وسامسونج تبيع معا 8 من كل 10 ساعات ذكية، وتقدر Strategy Analytics أن غيرها من الشركات المصنعة شحنت مجتمعة 900 الف ساعة ذكية خلال الربع الثاني 2015 وشكلت حصة سوق 17٪، بانخفاض عن حصتها في السوق البالغة 26.4٪ في الربع الثالث من العام الماضي على الرغم من بيع 600 الف ساعة ذكية أكثر.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك ان مبيعات Apple Watch “فاقت التوقعات” خلال تقرير أرباح الربع الثالث للشركة يوم الثلاثاء، ولكن بدون تقديم أي أرقام مبيعات محددة. وكان تعليق كوك الوحيد ان مبيعات Apple Watch بعد الأسابيع التسعة الأولى من اطلاق الساعة كان أعلى من مبيعات آيباد الأصلي وآيفون عندما أصبحت تلك الأجهزة متاحة للبيع لأول مرة.

عن aljthoor

شاهد أيضاً

انستجرام Instagram يدعم جودة أعلى للصور في iPhone 7 و7 Plus، ويدعم كذلك الصور الحيّة Live Photos

أعلن مايك كريجر Mike Krieger، أحد مؤسسي تطبيق انستجرام Instagram، عن تحديث جديد للتطبيق يُضيف ...

آبل بدأت بالاستعداد رسميًا لإنتاج هواتف iPhone في الهند ابتداءً من أبريل 2017

بدأت شركة آبل بالاستعداد رسميًا لبدء عملية إنتاج هواتف iPhone في الهند، وذلك على لسان ...

تطبيق الخرائط Pocket Earth PRO متاح مجانا للتحميل على الايفون و الايباد…….حمله الان قبل فوات الاوان

تطبيق الخرائط Pocket Earth PRO متاح مجانا للتحميل على الايفون و الايباد…….حمله الان قبل فوات ...

تقرير مُفصّل عن مدينة iPhone الصينية التي يخرج منها نصف مليون جهاز يوميًا

تقرير مُفصّل عن مدينة iPhone الصينية التي يخرج منها نصف مليون جهاز يوميًا نشرت صحيفة ...

أبل تطلق النسخة التجريبية من نظام iOS 10.3.1 فى 10 يناير بمزايا جديدة

أبل تطلق النسخة التجريبية من نظام iOS 10.3.1 فى 10 يناير بمزايا جديدة كشفت تغريدات ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *