الأربعاء , 4 يناير 2017
الرئيسية / انترنت / مايكروسوفت توقف برنامج تورنت

مايكروسوفت توقف برنامج تورنت

6

طالبت  العديد من المواقع  التي تستخدم بروتوكول تورنت من روادها عدم إستخدام ويندوز 10 حيث أنها ستقوم بمنعهم من الوصول إلى خوادم التتبع Trackers لدواعٍ أمنية.

وتسمح خوادم Trackers بالتواصل بين الأجهزة باستخدام بروتوكول تورنت للوصول إلى الأجهزة التي تحوي على الملف المطلوب لتحميله بسرعة كبيرة بالاعتماد على أكثر من مصدر واحد في نفس الوقت.

وقالت بعض مواقع تبادل المحتوى المُقرصن إن نظام ويندوز 10 يقوم بقراءة محتويات القرص الصلب الخاص بالمُستخدم ويقوم بإرساله إلى خوادم الشركة لتحليل البيانات دون علم المُستخدم. وأضافت أن مايكروسوفت تعاونت مع شركة MarkMonitor للعثور على المُستخدمين الذين يقومون بتحميل البرامج والملفات من الإنترنت مجانًا.

وأقدمت العديد من خوادم التتبع مثل iTS على منع نظام ويندوز 10 من الوصول إلى خدماتها، بينما نوّهت مجموعات مثل BB وFSC إلى هذا الاختراق الأمني من قبل مايكروسوفت وقالت إنها ستتخذ هذه الخطوة في وقت لاحق.

وبدأت الكثير من المواقع التقنية بالحديث عن درجة حماية خصوصية المُستخدم في ويندوز 10 خصوصًا بعد رصد تغييرات في اتفاقية الاستخدام والخصوصية EULA التي تسمح لمايكروسوفت بإيقاف تشغيل أي برنامج مُقرصن أو غير مُرخّص من خلال تثبيت تحديث آلي لهذا الغرض.

وبدأ تعاون MarkMonitor – المُتخصصة في مجال حماية الهوية على الإنترنت – مع مايكروسوفت منذ سنوات عديدة، حيث تقوم الشركة بتحويل جميع عمليات الاحتيال وانتحال الشخصية التي تتم إلى مايكروسوفت من أجل رفع مستوى الحماية في خدماتها.

ولا تُوجد تأكيدات حتى الآن بشأن مدى صحّة الأخبار التي تزعم أن مايكروسوفت تقوم بقراءة محتويات القرص الصلب وتقوم بتخزينه في خوادمها، لكن موقع TorrentFreak أكّد أن وجود بند يسمح لمايكروسوفت بإيقاف الألعاب المُقرصنة يعني وصولها بكل تأكيد إلى حاسب المُستخدم والإطلاع على محتوياته.

يُذكر أن مايكروسوفت قامت في عام 2012 بتمويل مشروع للقضاء على تبادل الملفات باستخدام بروتوكول تورنت نظرًا لانتهاك حقوق النشر والخسائر الفادحة التي تلحق بمعظم الشركات العالمية جراء تحميل وتبادل المحتوى المُقرصن دون ترخيص.

عن aljthoor

شاهد أيضاً

من التحرش للاختراق.. تعرف على أشهر أشكال للجرائم الإلكترونية

من التحرش للاختراق.. تعرف على أشهر أشكال للجرائم الإلكترونية انتشرت الجرائم الإلكترونية بشكل كبير خلال ...

تطبيق Folx Go+ لإدارة تحميل الملفات على نظام macOS (مجّاني لفترة محدودة)

يحتاج الكثير منا لتحميل بعض الملفات ذات الأحجام الكبيرة من الشبكة العنكبوتية ويواجه في نفس ...

جوجل تُطلق تحديث جديد لتطبيق Gmail على نظام iOS بتصميم جديد والكثير من الميّزات

أطلقت شركة جوجل Google تحديثًا جديدًا لتطبيق Gmail لقراءة البريد الإلكتروني على نظام iOS أضافت ...

شرح كيفية بث مباشر من شاشة الحاسوب الى الفيسبوك go live facebook

 شرح كيفية بث مباشر من شاشة الحاسوب الى الفيسبوك Go Live FaceBook حصري شرح كيفية ...

لماذا تحتاج الي هارد SSD واسباب تجعلك تقوم بشرائه الان

لماذا تحتاج الي هارد SSD واسباب تجعلك تقوم بشرائه الان : الهارد المتعارف عليه للجميع ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *